مُتَفرّقات – يابانيّ يصنع خاتم خطوبةٍ من أظافره

إذا كنت لا تستطيع شراء خاتم من الألماس، فقد ترغب في مشاهدة “فيديو” عبر “يوتيوب” عن يابانيّ يُدعى كيوامي يوضح فيه سبل تصميم خاتم خطوبة من قصاصات الأظافر. ويشتهر كيوامي بنشر مقاطع فيديو عن صنع سكاكين حادّة من أيّ شيء يمكن تخيله، إلاّ أنّه قرّر هذه المرّة خوض تحديًا مختلفًا نوعًا ما.

وهو تصميم خاتم خطوبة به جوهرة مصنوعة من قصاصات الأظافر الّتي على زُعم أنّه جمعها خلال عام واحتفظ بها في جرّة.

واشتهر الفيديو بعد ما نشرته الصّحيفة الصّينية “ساوث تشاينا مورنينج بوست”. وعلى رغم تعليقات المتابعين الّذين وصفوا الفيديو بأنّه مثير للاشمئزاز، إلاّ أنّ معظم المستخدمين قالوا إنّهم وجدوا عمليّة الصنع والشّكل النّهائي لعمله رائع.

وعن سبل صنع الخاتم قام كيوامي بطحن قصاصات أظافره إلى مسحوقٍ ناعمٍ، وخلطها بالماء في مقلاة، ومن ثمّ ضغطها في كتلة صغيرة ووضعها في درجة حرارة تصل إلى 150 مئوية لبضع دقائق، حتّى أصبحت على شكل كتلة من الطّين الغامق يشبه الجوهرة السّوداء. ومن ثمّ بدأ العمل على خاتم من الفضة، ووضع قصاصات أظافره الّتي تحوّلت إلى حجرٍ أسود.

وحقق الفيديو مشاهدات عالية بعد انتشاره، وعلق أحد المشاهدين: “أشعر بالاشمئزاز، لكنّني مندهش في الوقت نفسه”. وكتب آخر: “لا يمكنني حقًا أن أقرّر هل هذه هي الأسوأ أم الأفضل 17 دقيقة من حياتي”.

_____________________
* الأمين العامّ للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار اطّلع من رزق الله الحلو على التّحضير لفاعليّات “الموسم الخامس” من مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وثمّن عاليًا الجهود المبذولة بالشّراكة مع “المركز التّربويّ للبحوث والإنماء” لتفعيل تعلّم اللّغة العربيّة.
* رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكييّن الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش اطّلع من رزق الله الحلو على وثيقة “بالمحبّة نبنيه” وبارك جهود نشرها.