سِياحَة – البيئة عزّزت الاسْتقرار الاجتماعيّ في كيفون

يعرض الموقع الإلكترونيّ الخاصّ بـ “جائزة الأكاديميّة العربيّة” (www.arabicacademyaward.com) لمختلف أنشطة “برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ” في لبنان، وعلى مراحل يتضمّن كلٌّ منها نشاطًا في مجال محدّد، إيمانًا من موقعنا، بفاعليّة هذه الأنشطة وأهميّتها… والخبر الأوّل عنوانه: “درب السّلام”.

يهدف “درب السلام”، وهو مسار طبيعيّ في بلدة “كيفون” اللّبنانيّة، الواقعة في “جبل لبنان”، إلى دعم التّواصل وخلق مساحة مُشتركة لكلّ أهالي “كيفون”، للتّفاعل والتلاقي من أجل تعزيز الاستقرار الاجتماعيّ.

وقد عملت اللّجنة الثّقافية الاجتماعيّة هُناك، والمنبثقة عن مسار تطوير استراتيجيّات الاستقرار الاجتماعي، على تأهيل “درب السّلام” لتشجيع السّياحة البيئيّة، بالتّعاون مع البلديّة، وبدعمٍ من “برنامج الأمم المتّحدة الانمائيّ”، وبالشّراكة مع وزارة الشّوؤن الاجتماعيّة. في ١٣ تمّوز (يوليو) ٢٠١٩، جمع “درب السّلام”، من خلال نشاطٍ سياحيّ بيئيّ، مختلف الفئات العمريّة من المناطق المجاورة لاستكشاف طبيعة “كيفون” والتمتّع بجمالها.

وقد تمّ تنفيذ هذا النّشاط بالتّعاون مع “جمعيّة دوائر” وجمعيّة “حماية الطّبيعة في لبنان”، وبتمويلٍ من ألمانيا، عبر البنك الألمانيّ للتّنمية.

_____________________
* الأمين العامّ للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار اطّلع من رزق الله الحلو على التّحضير لفاعليّات “الموسم الخامس” من مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وثمّن عاليًا الجهود المبذولة بالشّراكة مع “المركز التّربويّ للبحوث والإنماء” لتفعيل تعلّم اللّغة العربيّة.
* رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكييّن الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش اطّلع من رزق الله الحلو على وثيقة “بالمحبّة نبنيه” وبارك جهود نشرها.