دَوليّات – البابا في تايلاند ضمن جولةٍ آسيويّة

وصل البابا فرنسيس إلى تايلاند، المحطّة الأولى من جولةٍ آسيويّة ستقوده إلى اليابان أيضًا.

وحطّت طائرة البابا فرنسيس، أوّل حبر أعظم يزور البلدَين منذ أكثر من ثلاثين عامًا، بعد ظهر الأربعاء (5,00 ت.غ) في مطار “دون مويانغ الدّوليّ” في بانكوك، على ما ذكرت صحافيّة من “وكالة الصّحافة الفرنسيّة” في الطائرة.

وفي رسالةٍ إلى التّايلاندييّن قبل مغادرته الفاتيكان، أشاد البابا فرنسيس بـ “أمّة مُتعدّدة الاتنيات قامت “بعملٍ كبيرٍ من أجل تشجيع الانسجام والتّعايش السّلميّ ليس فقط بين السّكان بل في كلّ منطقة جنوب شرقيّ آسيا”.

وعبّر الحبر الأعظم عن أمله في “تعزيز علاقات الصّداقة مع البوذيّين”، وهو التقى كبير كهنتهم سومدي فرا ماها مونيونغ في مكانٍ مقدّس للديانة البوذيّة الّتي يشكل أتباعها أكثر من 95 في المئة من سكّان المملكة.

وسيُجري البابا أيضًا محادثات مع رئيس الوزراء التّايلاندي برايوت شان-او-شا وملك تايلاند ماها فاجيرالونغكورن.

كما وسيترأس قداسًا في الملعب الرّياضّ الكبير في بانكوك للطّائفة الكاثوليكيّة الّتي تضم نحو 400 ألف شخص في البلاد.

_____________________
* الأمين العامّ للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار اطّلع من رزق الله الحلو على التّحضير لفاعليّات “الموسم الخامس” من مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وثمّن عاليًا الجهود المبذولة بالشّراكة مع “المركز التّربويّ للبحوث والإنماء” لتفعيل تعلّم اللّغة العربيّة.
* رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكييّن الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش اطّلع من رزق الله الحلو على وثيقة “بالمحبّة نبنيه” وبارك جهود نشرها.