تَواصُل – التّغيير يبدأ بي

يعرض الموقع الإلكترونيّ الخاصّ بـ “جائزة الأكاديميّة العربيّة” (www.arabicacademyaward.com) لمختلف أنشطة “برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ” في لبنان، وعلى مراحل، يتضمّن كلٌّ منها نشاطًا في مجال محدّد، إيمانًا من موقعنا، بفاعليّة هذه الأنشطة وأهميّتها… والخبر الثّاني عنوانه: “التّغيير يبدأ بي”.

“التغيير يبدأ بي وبالتّعاون مع الأخرين في عملٍ اجتماعيّ يبني مجتمعاً أفضل. وهذه هي أهم المفاهيم الجديدة الّتي اكتسبتها من خلال مشاركتي في هذا المخيّم”

هكذا عبّر أحد الشّباب المشاركين في المخيّم الثّقافيّ التّرفيهيّ الّذي نظّمته “لجنة التّنسيق” في بيصور، من ١٩ إلى ٢١ تمّوز (يوليو) ٢٠١٩.

هدف هذا المخيّم، الّذي تنظّمه اللّجنة للسّنة الثّانية، إلى تعزيز الانتماء والعمل الاجتماعيّ، وخلق قنوات صداقة وتواصل بين الشّباب في بيصور.

تم تنفيذ هذا النّشاط في إطار مشروع “برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ” لدعم المجتمعات اللبنانيّة المضيفة من خلال مسار استراتيجيّات الاستقرار الاجتماعيّ الذي يتم تنفيذه بالشّراكة مع وزارة الشّؤون الاجتماعيّة وبلديّة بيصور، وبالتّعاون مع “جمعيّة دوائر”، وبتمويلٍ من وزارة التّنمية الدّوليّة في المملكة المتّحدة (UK DFID).

_____________________
* الأمين العامّ للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار اطّلع من رزق الله الحلو على التّحضير لفاعليّات “الموسم الخامس” من مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وثمّن عاليًا الجهود المبذولة بالشّراكة مع “المركز التّربويّ للبحوث والإنماء” لتفعيل تعلّم اللّغة العربيّة.
* رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكييّن الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش اطّلع من رزق الله الحلو على وثيقة “بالمحبّة نبنيه” وبارك جهود نشرها.