تَربيَة – مُتعلّمون من الكاثوليكيّة يشاركون في قمّة روما

يشارك متعلّمون من المدارس الكاثوليكيّة (راهبات القلبين الأقدسين – البوشريّة، راهبات البزنسون – الكفور، وراهبات العائلة المقدّسة الفرنسيّة – الفنار)، برنامج القمّة العالميّة للأطفال في روما، في عددٍ من النّشاطات واللّقاءات والحوارات والزّيارات الّتي تم اعدادها خصّيصا لهذه المناسبة.

وقدّم هؤلاء المتعلّمون، مع “مدرسة المقاصد” في صيدا، المشاريع الّتي نظّموها في مدارسهم وتمحورت حول الرّسالة البابويّة الخاصّة بالبيئة وعنوانها: “معًا نحمي بيتنا المشترك” وعن مساهمتهم في التّغيير انطلاقًا من وعيهم المشاكل البيئيّة وتصوّرهم لحلولٍ جديدة وعملهم من أجل بناء مجتمعٍ يتقاسمون فيه خبراتهم ويشكلون فيه شبكة عالميّة لاحترام الحياة، انطلاقًا من الفكر الّنقدي والابداع والتّعاون والتّواصل.

وأعلنت المدارس الكاثوليكيّة في بيانٍ، أنّ “من المقرّر أن يلتقي قداسة البابا فرنسيس غدًا السّبت، الأطفال الآتين من مختلف البلدان، ليختتم معهم هذه القمّة الأولى والمميّزة الّتي أراد أن يعطي من خلالها أهميّة للأطفال ولدورهم في التّغيير الأفضل لمجتمعٍ أفضل”.

_____________________
* الأمين العامّ للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار اطّلع من رزق الله الحلو على التّحضير لفاعليّات “الموسم الخامس” من مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وثمّن عاليًا الجهود المبذولة بالشّراكة مع “المركز التّربويّ للبحوث والإنماء” لتفعيل تعلّم اللّغة العربيّة.
* رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكييّن الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش اطّلع من رزق الله الحلو على وثيقة “بالمحبّة نبنيه” وبارك جهود نشرها.