تَربيَة – المدارس الكاثوليكيّة: الاستقلال عيد وطنيّ يجب التّعطيل فيه

أشارت “الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكيّة” الى أنّ التّساؤلات “كثرت في الفترة الأخيرة عن التعطيل يوم عيد الاستقلال أو الإفادة من هذا اليوم للتّعويض عن الأيام الّتي تعذّر فيها التّدريس”.

وإيضاحاً لهذه التّساؤلات، أكّدت الأمانة العامّة أن “هذا اليوم، هو عيد وطنيّ ورسميّ ويجب التّعطيل فيه”.

ولفتت الى أنّ “بسبب تعذّر بعض المدارس من إقامة الحفلات الّتي اعتادت على تنظيمها في هذه المناسبة الوطنيّة، لأسباب تتعلّق بما يحدث في لبنان، فإنّ الأمانة العامّة ترجوكم الإفادة من هذه المناسبة لتنظيم لقاءات حواريّة عن المواطنية وتراثنا الوطنيّ ولبنان في الكتاب المقدّس، إضافة إلى تنظيم شبكة صلوات بين المتعلّمين والأسرة التّربويّة جميعها تتضمّن تأملاتٍ عن معنى العيد، والشّهادة للمحبة وللرّحمة وللأخوّة الإنسانيّة وللغفران وللتّسامح وللعيش المشترك”.

_____________________
* الأمين العامّ للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار اطّلع من رزق الله الحلو على التّحضير لفاعليّات “الموسم الخامس” من مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وثمّن عاليًا الجهود المبذولة بالشّراكة مع “المركز التّربويّ للبحوث والإنماء” لتفعيل تعلّم اللّغة العربيّة.
* رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكييّن الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش اطّلع من رزق الله الحلو على وثيقة “بالمحبّة نبنيه” وبارك جهود نشرها.