ثقافة – “اللبنانيّة” فازت بتفاحتين ذهبيّتين في سينمائيّات 2019

فازت خرّيجة الجامعة اللبنانيّة المخرجة ليال عقيقي (كليّة الفنون الجميلة والعمارة 2 – ماستر إخراج سينمائيّ – دفعة 2018) بالجائزة الأولى في مهرجان “جائزة التفّاحة الذّهبيّة للأفلام القصيرة” عن فيلمها (Pick me up بالبيك آب)، والّذي سيُعرض في المهرجان العالميّ للأفلام الأسيويّة (Asian World Film Festival) في لوس أنجلوس عام 2020.

كما وفاز في المهرجان ضمن “سينمائيّات – إهدنيّات”، والذي تحوّل إلى لقاءٍ ثقافيّ بسبب الظّروف الأخيرة، المخرج جان بيار عبدايم (الجامعة اللّبنانيّة – كليّة الفنون الجميلة والعمارة – 2 – سنة ثانية ماستر في الإخراج السّينمائيّ) بجائزة التّقدير أو التّنويه الخاصّ Special Mention عن فيلمه “أثيو”، بعدما تنافس بفارق بسيط في التّصويت مع أفلام الجائزتين الثّانية والثّالثة.

وعقد “اللقاء الثّقافي” في قاعات “غراند سينما” في ضبيّه في 20 تشرين الثّاني (نوفمبر) الفائت، فيما تولّت تحكيم الأفلام المشاركة لجنة محليّة دوليّة برئاسة إميل شاهين وعضويّة كلّ من: الممثّلة ديامان بو عبّود، المخرج والكاتب أسد فولادكار، الكاتب والمنتج طوماس ليم، الكاتبة والممثّلة والمنتجة ليان هو، المخرج برات سيسون، المنتجة والممثّلة والكاتبة يوكو نرهاشي والممثّل والكاتب أكثم حمادة.

_____________________
* الأمين العامّ للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار اطّلع من رزق الله الحلو على التّحضير لفاعليّات “الموسم الخامس” من مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وثمّن عاليًا الجهود المبذولة بالشّراكة مع “المركز التّربويّ للبحوث والإنماء” لتفعيل تعلّم اللّغة العربيّة.
* رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكييّن الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش اطّلع من رزق الله الحلو على وثيقة “بالمحبّة نبنيه” وبارك جهود نشرها.